أخبار الرعية

لقاء مع الاب امجد صبارة وتفاصيل زيارة البابا للناصرة

 

التقى موقع بانيت وصحيفة بانوراما بالاب امجد صبارة كاهن راعية اللاتين في كنيسة البشاره في الناصره الذي تحدث عن تفاصيل زيارة البابا لمدينة الناصرة .

وفي حديث لموقع بانيت وصحيفة بانوراما قال الاب امجد صبارة : " ستهبط مروحية قداسة البابا صباح يوم الخميس الموافق 14 ايار الساعة 9:30 بجانب فندق جولدن كراون في الناصرة لمصافحة المستقبلين وعلى رأسهم رئيس بلدية الناصره رامز جرايسي .
وبعد المصافحة والاستقبال سيتوجه البابا الى جبل القفزة ومن هناك سيستقل سيارته الزجاجية المصفحة ويمر من خلالها بين المؤمنين والمشتركين الذي من المتوقع ان يصل عددهم الى 40000 ، متجها الى المدرج ليلتقي مع شخصيات من السلك الدبلوماسي المعتمد بدولة اسرائيل ومع رجال دين مسلمين ومسيحيين ويهود وبعدها يبدأ قداسه في تمام الساعة 10:00 ليستمر حتى الساعة 12:00 ومن ثم سيتجه البابا الى كنيسة البشارة لتناول وجبة الغذاء والاستراحة لبعض الوقت .
وفي الساعة 15:45 سيلتقي البابا برئيس الوزراء الاسرائيلي داخل صالون الدير وبعدها سيلتقي قداسة البابا برؤساء الاديان بقاعة كنيسة البشارة .
وبعد الانتهاء من اللقاء بقاعة الكنيسه سيصعد البابا الى مغارة البشارة للصلاة الفردية ومن ثم صلاة الغروب الاحتفالية الساعة 17:30 مع الكهنة والرهبان والراهبات والمكرسين .
وفي الساعة 19:00 بعد صلاة الغروب سيستقل سيارته ويعود الى المهبط من خلال شارع توفيق زياد ومن ثم سيتجه بمروحيته الى القصاده الرسوليه (مقر السفارة البابوية ) في القدس" .
واضاف الاب امجد صباره قائلا لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " ما نأمله من هذه الزيارة ان تكون مدينة الناصرة هي المدينة السباقة في رسالة التاَخي والمحبة من بين مختلف الاديان حتى تعبر للعالم اجمع ان هذه المدينة هي السباقة في التعاون والتعاضد بين ابنائها من مختلف دياناتهم لانها متأكدة ان الاختلاف بين الديانات هو ليس خلاف بل هو رسالة حب وتكامل وتعاون من اجل الخير العام ".
وانهى الاب امجد صبارة حديثه لمقع بانيت وصحيفة بانوراما قائلا : " نحن كفلسطينيين كنا المضيافين فلنستقبل ضيفنا الكبير بروحنا المضيافة حتى نعبر عن حفاوة استقبالنا لقداسة البابا بندكتس السادس عشر الذي اتى ليشهد على حقيقة تعاوننا ومحبتنا ليثبتها ويسندها هو ايضا " .

 

كيفية الوصول

إتصل بنا

الناصرة، النمساوي شارع 720 - صندوق بريد 125

+972-(0)4-6123456

+972-(0)4-6123457